Logo 2 Image




ديوان المحاسبة يشارك باجتماع المجلس التنفيذي للأرابوساي

عمان 30 تشرين الثاني :

شارك رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، اليوم الاثنين، بالاجتماع الـ 61 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الارابوساي)، عبر تقنية الاتصال المرئي كون ديوان المحاسبة عضو بالمجلس التنفيذي المكون من 11دولة.

وناقش الاجتماع موازنة المنظمة وتقارير سير عمل اللجان المنبثقة عن المنظمة العربية للعام الحالي، وأبرز القرارات والتوصيات التي خلصت إليها، فضلاً عن خططها للعام المقبل خاصة في ظل جائحة كورونا، ومجالات التعاون بين المنظمة العربية والأسكوا ومبادرة تنمية الأنتوساي.

ودعا حداد في مداخلة إلى تشكيل لجنة لمراجعة قوانين وأنظمة المنظمة لتتواءم مع أفضل الممارسات الدولية في مجال الحوكمة، وتحدد صلاحيات كلاً من الهيئة العامة والمجلس التنفيذي حتى لا يحصل تضارب بين الصلاحيتين.

ولفت إلى أن بعض القرارات التي يتخذها المجلس التنفيذي هي بالأصل من صلاحيات الهيئة العامة التي بدورها صاحبة الصلاحية في تفويض المجلس التنفيذي بالتصرف بالموجودات أو حقوق الملكية أو الاحتياطات، ولاسيما أن الاحتياطات المالية وضعت لمواجهة أي ظرف طارئ أو غير عادي.

كما ناقش الاجتماع السير بخطة التدريب خلال النصف الأول من العام المقبل على أن تكون عن بعد نظراً للظروف الحالية، ليستأنف التدريب الحضوري خلال النصف الثاني في حال انحسر الوباء، إضافة لإقرار عدد من التوصيات كاتفاقية التعاون مع الأسكوا.

كما حدد الاجتماع المقبل للمنظمة في قطر نهاية آذار عام 2021 وعن بعد في حال استمرار جائحة كورونا.

كما حضرالاجتماع الوفد الأردني المشارك المكون من عطوفة الأمين العام ومساعد الأمين للشؤون الفنية ومدير العلاقات العامة والتعاون الدولي والإعلام.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟